الشركاء الإستراتيجيين

اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك بين كلاً من المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني والشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات



شهد المهندس/ عاطف حلمي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء/ طارق المهدي - محافظ الاسكندرية والأستاذ/ أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية مراسم توقيع اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك بين كلاً من المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وذلك علي هامش زيارة وزير الاتصالات للغرفة التجارية بالاسكندرية يوم الأثنين الموافق 2 سبتمبر 2013.
وقد قام المهندس/ خليل حسن خليل - رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بتوقيع الاتفافية عن الشعبة العامة، وفي الجانب الآخر قام المهندس/ ياسر كاظم - مدير المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني التابع لوزارة الاتصالات بالتوقيع عن الوزارة. وهذا بحضور مجموعة من قيادات الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية، علي رأسهم د/ نهي عدلي - مساعد أول الوزير، ود/ أحمد درويش - مستشار الوزير للتنمية البشرية، ود/ هشام الديب رئيس قطاع البنية المعلوماتية بالوزارة، ود/ محمود فخر الدين - مدير نظم المعلومات بالوزارة، وأ/ محمد ابو سديرة عن شركة سيسكو العالمية، ود/ علاء عز - أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بالإضافة إلي أعضاء مجلس إدارة الشعبة العامة وجهازها التنفيذي.
وأفاد م/ خليل حسن خليل أن هذه الاتفافية تهدف إلي إنشاء وتشغيل عدد (27) مركز تعلم الكتروني بكافة الغرف التجارية بالمحافظات المصرية المختلفة، تحت مسمي "اكاديميات التجار والتكنولوجيا"، بواقع اكاديمية في كل غرفة تجارية، وتدعم هذه الاكاديمية شركة سيسكو العالمية لتعلم مهارت اساسية ومتقدمة للحاسبات والشبكات. وتقوم هذه المراكز بتأهيل وتدريب منتسبي الغرف التجارية بالمحافظات وموظفيهم وأسرهم والمجتمع المدني، علي كافة البرامج التدريبية التي يقدمها المركز التنافسي للتعلم الالكتروني، والتي تستخدم تكنولوجيا التعلم الالكتروني والبرامج التجارية، وذلك علي مراحل زمنية يتم الاتفاق عليها بين الطرفين. وتقوم هذه المراكز بتدريس مناهج الكترونية في مجالات مبادئ الحاسب الآلي والشبكات وريادة الأعمال، وغيرها من المجالات المتخصصة، التي تساهم في رفع كفاءة الشركات وأفراد المجتمع لتأهليهم إلي الدخول في منظومة اقتصاد المعرفة.
كما أفاد م/ياسر كاظم بأنه سيتم التنسيق بين الطرفين لإنشاء ستة اكاديميات منها في خلال ستة شهور من تاريخ هذه الاتفاقية، بعد توفر واكتمال الشروط المطلوب توافرها لإنشاء مركز تعلم الكتروني. كما سيقوم المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني بالوزارة بتنفيذ زيارات للأعتماد، وتدريب واعتماد المحاضرين التابعين للغرف التجارية بنظام تدريب المدرب ( (TOT، ليقوموا بدورهم بتقديم خدمات التدريب لمنسوبي الغرف وموظفيهم والمجتمع ككل، بالإضافة إلي متابعة التشغيل بكافة المراكز المزمع إنشاءها من الناحية الفنية، وتذليل أي صعوبات فنية علي عمليات التشغيل.
تاريخ الإضافة : 3-09-2013



يقوم يوم الاحد الموافق 2-7-2017 المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء/ السيد نصر محافظ كفر الشيخ بافتتاح وتفقد أعمال التطوير لعدد من
- الانتهاء من تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين في أسيوط الجديدة وبرج العرب وجاري العمل في تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين جديدتين في مدينة السادات وبني سويف
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا