الشركاء الإستراتيجيين

بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية



وقع كل من الأستاذ الدكتور/ محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم، والأستاذ/ أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بروتوكولاُ للتعاون بين الوزارة والشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك يوم الأثنين 10/2/2014. وقد شهد توقيع البروتوكول كلاً من المهندس/ خليل حسن خليل - رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة واللواء مهندس/ نبيل عامر - مستشار وزير التربية والتعليم، ، والمهندس/ محمد عزام - المدير التنفيذي للشعبة العامة.
وأشار الدكتور/ محمود أبو النصر أن الوزارة تسعي دائماُ لرفع كفاءة المنظومة التعليمية، وأن تمكين الطلاب والمعلمين في جميع المراحل الدراسية وتأهليهم للتعامل مع أدوات تكنولوجيا المعلومات، لمواكبة تغيرات العصر، يساهم مساهمة مباشرة في تحقيق رؤية ورسالة الوزارة، كما أن استراتيجية الوزارة تشجع على تعظيم الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني فى تنفيذ المشروعات التى تهدف إلي تنمية وتطوير منظومة التعليم، وأن الفترة القادمة تتطلب مسئوليات أكبر للقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في هذا الإطار.
وأكد الأستاذ/ أحمد الوكيل علي أن هذا البروتوكول هو ثمرة التواصل الجاد مع الوزارة خلال الفترة الماضية، لتفعيل منظومة تعاون بين الوزارة والشعبة العامة، بغرض تحقيق توازن بين متطلبات الوزارة من ناحية، وتوسيع قاعدة مشاركة شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الحاسبات الآلية والبرمجيات وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة في مشروعات الوزارة، وبآليات شفافة وعادلة. وهذا كله سوف يساهم في تشغيل أكبر عدد من الشركات والعمالة، ومساعدتهم علي تخطى الظروف الاقتصادية والاجتماعية الدقيقة التى تمر بها البلاد فى الوقت الراهن.
وأفاد المهندس/ خليل حسن خليل أن البروتوكول يهدف إلي العمل علي تنفيذ مشروعات ومبادرات مشتركة بغرض توفير وإتاحة الحاسبات الآلية المكتبية والمحمولة واللوحية، والمحتوى الرقمى التعليمى، وغيرها من أجهزة وأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لطلاب وأساتذة المدارس والمعاهد التابعة للوزارة، مع إعطاء الاولوية للحاسبات المصنعة والمجمعة محلياً. وأنه سيتم تنفيذ تلك المشروعات والمبادرات من خلال الشركات المصرية الأعضاء بالشعبة العامة. كما أكد علي وجود دور رئيسي للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة الجادة الأعضاء بالشعبة العامة، بمختلف محافظات مصر، للمشاركة الفعالة في تنفيذ تلك المشروعات والمبادرات، وخاصة فيما يتعلق بأعمال الانتاج والتركيبات والصيانة وتقديم خدمات الدعم الفني والتدريب.
 وكذلك صرح المهندس/ خليل، أنه من خلال بروتوكول التعاون الموقع بين الشعبة العامة وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ستكون للشركات الأعضاء بالغرفة والمتخصصة في مجال البرمجيات والمحتوي الرقمي، دوراً كبيراً في بناء تطبيقات ومحتوي تعليمي عالي الجودة، ضمن المشروعات والمبادرات التي ستنفذ من خلال بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات، هذا بالإضافة إلي تعزيز دور جميع الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، في هذا الشأن، من خلال بروتوكل التعاون الثلاثي الموقع بين الشعبة العامة والغرفة وجمعية اتصال في ديسمبر 2013.
كما صرح اللواء/ نبيل عامر أن الوزارة سوف تضمن قواعد هذا البروتوكول في مشروعاتها الجديدة، بحيث يتم تنفيذ الأعمال من خلال تحالفات بقيادة شركات رئيسية، وتضم عدد من الشركات الأخري في مجالات عديدة، منها التجميع، والتوزيع، وتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني، والشبكات، والتدريب، وتطوير البرمجيات والمحتوي الرقمي، لتوسيع قاعدة مشاركة شركات القطاع الخاص في مشروعات الوزارة، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما أن الطرفين سوف يقوموا بالاشراف على شركات الحاسبات المشاركة بتلك المشروعات والمبادرات، كشركات مصنعة ومسوقة وموزعة ومقدمى خدمات الضمان والصيانة والدعم الفنى، ولضمان تقديم الخدمة المطلوبة، وفي إطار اللوائح والقوانين المعمول بها، وكذا تبادل المعارف والخبرات لتحقيق الأهداف المشتركة.

تاريخ الإضافة : 1-12-2014



يقوم يوم الاحد الموافق 2-7-2017 المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء/ السيد نصر محافظ كفر الشيخ بافتتاح وتفقد أعمال التطوير لعدد من
- الانتهاء من تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين في أسيوط الجديدة وبرج العرب وجاري العمل في تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين جديدتين في مدينة السادات وبني سويف
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا