الشركاء الإستراتيجيين

جوجل بإمكانها تجاوز قفل أكثر من 74% من أجهزة أندرويد عن بُعد

أشار تقرير مكتب المُدعي العام في مدينة نيويورك الأمريكية إلى أن جوجل بإمكانها تجاوز قفل أكثر من 74% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد عن بُعد.

ويُمكن لشركة جوجل الدخول إلى أجهزة مُستخدمي أندرويد 4.4 وما قبله في حالة حصولها على أمر من المحكمة يقضي بضرورة الحصول على بيانات جهاز المُستخدم ضمن غطاء قانوني 100%.

أما مُستخدمي أندرويد 5 وما بعده فإن إمكانية الدخول إلى أجهزتهم عن بُعد صعبة ولكنها غير مُستحيلة بسبب وجود نظام لتشفير المحتوى، الذي لا يعمل بشكل افتراضي، بل يحتاج المُستخدم إلى تفعيله لضمان حماية محتوى جهازه بصورة كاملة.

ويُشير موقع أندرويد للمطوريين إلى أن 74% تقريبًا من أجهزة أندرويد تعمل بالنسخة 4.4 التي تُعرف باسم كيت كات وما قبلها، بينما تعمل 25.6% بالنسخة الخامسة، و0.3% فقط بالنسخة الأخيرة مارشميلو Marshmallow.

وتُعتبر أجهزة آيفون من شركة آبل أكثر أمانًا من ناحية الوصول إلى محتواها عن بُعد، حيث فعّلت آبل نظام لتشفير محتويات الجهاز بشكل كامل في الإصدار 8 من نظام آي أو إس iOS وما بعده، وبالتالي تبقى 9% فقط من أجهزة آيفون عُرضةً لهذا النوع من المُمارسات، إذا يُستخدم آي أو إس 8 على 24% تقريبًا من أجهزة المُستخدمين، بينما يُستخدم آي أو إس 9 على أكثر من 67% من أجهزة آبل الذكية.

ويتوفر خيار تشفير محتويات الجهاز في أندرويد داخل الإعدادات Settings في قسم الأمان Security أو التخزين Storage على حسب الإصدار والشركة المُصنّعة، إلا أن تفعيله يؤدي إلى بطئ طفيف في أداء الجهاز.

نقلا عن  aitnews

تاريخ الإضافة : 24-11-2015


يعلن صندوق اليونيسيف للاستثمار في الابتكار عن دعمه الفني والمالي للشركات التي لديها فريق عمل متميز وتكنولوجيات تهدف لتحسين معيشة الأطفال حول العالم،
غادر القاهرة يوم السبت وفد من الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابع للاتحاد العام للغرف التجارية للمشاركة في مؤتمر الإلكترونيات الدولي CES ، والذي تبدأ
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا