الشركاء الإستراتيجيين

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وإيتيدا والمعهد القومي للاتصالات وشركة تيجاس لتعميق التصنيع المحلييوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024انطلاق مؤتمر دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصريةوزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين المصرية للاتصالات وشركة إكسا إنفراستركتشر لتعزيز حركة البيانات عبر نظام WeConnectجامعة سوهاج تشارك بفعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات ودورها فى تطوير قطاعات الدولةملتقى توظيف إيتيدا يتيح 2400 فرصة عمل جديدة بمشاركة 78 شركةمؤتمر الإيسا الدولي السادس عشر المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاتصال والمعلومات في الضمان الاجتماعىوزير الاتصالات يفتتح فعاليات ملتقى "مستقبل تمكين المرأة في عصر التحول الرقميوزير الاتصالات يشارك في فعاليات قمة الذكاء الاصطناعي التي استضافتها مايكروسوفت ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات ومايكروسوفتإيتيدا" تُعلن فتح باب التقدم لبرنامج "دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات" في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

1215 متدرب من 126 شركة يستفيدوا من خدمة التدريب بالشعبة


انطلاقا من دورها في رفع كفاءة العاملين في الشركات المحلية ، أعلنت الشعبة العامة للحاسبات الألية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية أنها قد قامت خلال الدورة السابقة بتدريب 1215 متدرب من 126 شركة في العديد من المحافظات ومنها القاهرة والإسكندرية والدقهلية والمنيا والإسماعيلية وأسيوط وسوهاج، وذلك لرفع الكفاءة المؤسسية للشركات وكفاءة مديري وموظفي الشركات الأعضاء بالشعبة العامة. 
وقد شملت الدورات التدريبية الدورات الخاصة بالمهارات الإدارية والشخصية بالإضافة إلى الدورات الفنية المتخصصة في مجال الحاسبات والبرمجيات والشبكات، وكذلك الدورات الخاصة بالتكنولوجيات المتقدمة والناشئة والإبتكار وريادة الأعمال.
كما قامت الشعبة بتنظيم مجموعة من حملات التوعية التكنولوجية والمعارض المصاحبة لنشر ثقافة إستخدام وتوطين التكنولوجيا في مختلف المحافظات وشارك في هذا النشاط أكثر من 160 شركة من محافظات  لغربية والشرقية والدقهلية وأسوان وأسيوط وبورسعيد والقليوبية والإسكندرية وسوهاج.
تعليقا على هذه الانشطة ، قال المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الالية والبرمجيات : "إنه في إطار حرص الشعبة على متابعة ماهو جديد وتعريف أعضائها بأهم المتغيرات التكنولوجية ونماذج الأعمال المصاحبة وفتح أسواق تصديرية جديدة، فقد قامت الشعبة بتنظيم العديد من البعثات التجارية للأسواق العالمية والتواجد في الكثير من المحافل الدولية المتخصصة في كل من الولايات المتحدة والصين وتايوان وهونج كونج والسعودية والمانيا. وقد شارك في هذا النشاط أكثر من 70 شركة من محافظات القاهرة والغربية والدقهلية وأسيوط والإسكندرية. وكذلك قامت الشعبة تنظيم مجموعة من الندوات عن إتجاهات التكنولوجيا الحديثة لتوعية الشركات بتلك الإتجاهات ليكونوا على إطلاع دائم عن الجديد في عالم التكنولوجيا والأعمال وفي هذا الإطار قامت الشعبة بتنظيم مجموعة من الندوات بحضور 27 شركة في الدقهلية و19 شركة في الإسكندرية و32 شركة في سوهاج و12 شركة بالقاهرة و10 شركات في أسيوط بالإضافة إلى 15 شركة ناشئة في حضانة كلية الهندسة بجامعة أسيوط ".
وفي إطار سياسة الشعبة في دعم إبتكارات الأعمال فقد قامت برعاية مؤتمر Techne Summit بمكتبة الإسكندرية بحضور ورعاية وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، وأسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، كما قامت بدعم 13 شركة من الشركات الأعضاء لتواجدهم كعارضين بهذا الحدث واللذي يعتبر أكبر مؤتمر متخصص في ريادة الأعمال والتكنولوجيا بالشرق الأوسط، ويحاضر به العديد من المتحدثين العالميين والمصريين.
كما قامت الشعبة بتنظيم معسكر الإبتكار بالغرفة التجارية بالأسكندرية لحل مشاكل محافظة الأسكندرية تكنولوجياً، وذلك بالتعاون مع مركز الإبتكار وريادة الأعمال التابع لإيتيدا ، وشارك في هذا المعسكر 60 متسابق ليشكلوا 15 فرقة عمل. وفاز فريق صنايعي بالمركز الأول في هذه المسابقة وهو تطبيق محمول متخصص لتوفير العمالة الماهرة، كما فاز فريق أرجو بالمركز الثاني وهو تطبيق خاص بتحديد المباني المخالفة من خلال إستخدامات الطائرات بدون طيار، وفاز بالمركز الثالث فريق بجز وهو تطبيق محمول لتوزيع الطعام على الفئات الأكثر احتياجا، كما فاز فريق اشتكي بجائزة خاصة وهو تطبيق محمول لمتابعة الشكاوى الخاصة بالمحليات.
 وخلال دورة 2010-2014 أقامت الشعبة العامة 3 ملتقيات سنوية، وكان متوسط الحضور 300 شركة من مختلف المحافظات لمناقشة أحوال الصناعة والخطط المستقبلية لكل من الشعبة العامة ووزارة الإتصالات وإيتيدا.
 كما شاركت الشعبة بالتخطيط في مشروع تصنيع 10 ألاف حاسب لوحي عام 2012، وتصدت لكثير من التحديات اللتي واجهت الصناعة في هذه الفترة، ومنها على سبيل المثال التصدي لمنع إستيراد الأجهزة المستعملة، والتصدي لحل مشكلة شركات التدريب عام 2013، والمشاركة في عمل إستراتيجية وزارة الاتصالات عام 2013-2014، وإنشاء اكاديمية التجارة والتكنولوجيا في 27 غرفة تجارية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة سيسكو العالمية.
 والجدير بالذكر أن عضوية الشعبة العامة قد شهدت تطور ملحوظا فتضمنت العضوية شركات عالمية وشركات مصرية كبري وصغيرة ومتوسطة وشركات ناشئة. وشارك في الأنشطة بصورة غير متكررة في أخر 6 شهور 82 شركة.

تاريخ الإضافة : 19-09-2016


يمثل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات فعاليةً مميزةً لتعزيز الروابط في مجتمع الأمن السيبراني العالمي.
وتوفر الفعالية
سيعقد مؤتمر هايتك الثالث حول "النظم الذكية" خلال الفترة من 4 ولغاية 8 حزيران 2024 على أرض مدينة المعارض في دمشق على التوازي مع الدورة العاشرة لمعرض تكنولوجيا
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا