الشركاء الإستراتيجيين

إل جي تكشف عن عدد من الروبوتات خلال معرض CES 2017



عرضت شركة "إل جي إلكترونيكس" في إطار مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2017" CES 2017 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية مجموعة ابتكاراتها الجديدة من الروبوتات المنزلية الذكية، والتي قالت إنها "تجسّد مستوى التقدم الفائق الذي وصلت إليه الشركة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومنظومات إنترنت الأشياء".
وأضافت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية أن هذه التشكيلة تشمل روبوتاً منزلياً يقدم وظائف إضافية تتجاوز مهام الروبوتات، فهو مصمم ليعمل أيضاً كبوابة شبكية للمنزل الذكي ومركزاً منزلياً ذكياً للإشعارات، ليضيف راحة أكبر إلى الحياة اليومية للمستخدمين. "ولا تكتفي إل جي بذلك بل تأخذ قوة إنترنت الأشياء والتقنيات الذكية إلى آفاق أرحب خارج المنزل من خلال روبوتات مصممة لتعمل في المطارات والأماكن العامة الأخرى".
"هَب روبوت" Hub Robot
ويتيح الروبوت المنزلي "هَب روبوت"، بعد ربطه بالأجهزة المنزلية الذكية الأخرى في المنزل، التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية لإنجاز عدد من الأعمال المنزلية مثل تشغيل مكيف الهواء أو تغيير سرعة دوران مجفف الثياب.
ويعتمد "هَب روبوت" لفهم تلك الأوامر الصوتية في ذلك على المساعد الرقمي "أليكسا" Alexa التابع لشركة أمازون. وهو مجهّز بشاشة تفاعلية تسمح بعرض معلومات وافرة مثل صور المأكولات داخل الثلاجة أو وصفات أطباق معينة مع إرشادات صوتية لإعدادها خطوة بخطوة. ويضاف إلى ذلك، قدرة "هَب روبوت" على ضبط موعد المنبه، وتقديم معلومات النشرة الجوية وتحديثات حركة المرور.
وقالت إل جي إن "هَب روبوت" يتفاعل "بسلوكه الودّي وتصميمه الجذاب" مع جميع أفراد العائلة بطرائق مختلفة. فهو يستطيع التحرك والدوران حول ذاته، بالإضافة إلى أنه "يعبرّ" عن مجموعة واسعة من مشاعره من خلال وجه يرسمه على شاشته. وهو مصمم للاستجابة عبر لغة الجسد، فيومئ برأسه عند الإجابة على أسئلة بسيطة، وهو يحيط دائمًا بالأنشطة والأحداث التي تقع في المنزل، فيعرف متى غادر أحد أفراد الأسرة المنزل ويلاحظ عودته وتوجهه إلى النوم. ولأن "هَب روبوت" قادر على تمييز وجوه أفراد الأسرة عبر كاميرته، فهو قابل للبرمجة بحيث يلقي التحية على كل منهم بصورة مختلفة تناسب عمره وشخصيته.
وأوضحت الشركة أن "هَب روبوت" يعمل بأفضل طريقة إن وضع في المناطق المشتركة من المنزل التي يجتمع فيها أفراد الأسرة عادة، مثل المطبخ أو غرفة المعيشة. وتخطط إل جي لإنتاج روبوتات مصغّرة تعمل بالتكامل مع "هَب روبوت" وتوزع في غرف أخرى في المنزل. وهي مزودة بشاشة أنيقة أيضًا وتشكّل امتداداً لوظائف "هَب روبوت" لأنها مصممة لتأدية العديد من مهامه.
تاريخ الإضافة : 9-01-2017


يقوم يوم الاحد الموافق 2-7-2017 المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء/ السيد نصر محافظ كفر الشيخ بافتتاح وتفقد أعمال التطوير لعدد من
- الانتهاء من تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين في أسيوط الجديدة وبرج العرب وجاري العمل في تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين جديدتين في مدينة السادات وبني سويف
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا