الشركاء الإستراتيجيين

مؤتمر · استكشاف الآفاق في مجال تكنولوجيا المعلوماتيحتفل مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC بإنجاز شركة لومين سوفت Lumin Soft، شركة برمجيات مصرية، بالحصول على نموذج استحقاق الجودة المدمجCMMI®إيتيدا" تصدر تقريراً بأكثر الوظائف طلبًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد في مصروزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين وزارة الاتصالات وشركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة في مراكز الاتصالات باستخدام الذكاء الاصطناعيوزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وإيتيدا والمعهد القومي للاتصالات وشركة تيجاس لتعميق التصنيع المحلييوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024انطلاق مؤتمر دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصريةوزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين المصرية للاتصالات وشركة إكسا إنفراستركتشر لتعزيز حركة البيانات عبر نظام WeConnectجامعة سوهاج تشارك بفعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات ودورها فى تطوير قطاعات الدولةملتقى توظيف إيتيدا يتيح 2400 فرصة عمل جديدة بمشاركة 78 شركة

الهدر وصل 55 مليار دولار سنويًا.. عمالقة التكنولوجيا ينضمون لمبادرة الحد من المخلفات الإلكترونية


ذكرت صحيفة "اليابان اليوم" أن عمالقة صناعة التكنولوجيا في العالم، انضموا حديثًا إلى مبادرة جديدة بقيادة مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة والمنتدى الاقتصادي العالمي؛ تهدف إلى تقليل المخلفات الإلكترونية وإعادة تدويرها.
وأشارت الصحيفة، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني اليوم، إلى أن المبادرة تأتي لمواجهة الشهية المفتوحة للبشرية لاستهلاك الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية وقطع غيار السيارات، إلى جانب العمر القصير للعديد من المنتجات التقنية، ما أدى في نهاية الأمر إلى تزايد حجم النفايات الإلكترونية.
وأفادت "اليابان اليوم" بأنه وفق إحصائيات الأمم المتحدة، وصلت النفايات الإلكترونية خلال عام 2019 إلى ما يزيد على 50 مليون طن، يعاد تدوير نحو 17% فقط منها.
وأشار التقرير إلى أن هذه الأطنان من النفايات تحتوي على معادن اقتصادية هامة من بينها الذهب والنحاس والبلاتينيوم، مضيفة أنه وفق تقديرات الأمم المتحدة يتم هدر ما قيمته نحو 55 مليار دولار سنويًا.
وتضم قائمة الشركات المشاركة في المبادرة "سيسكو" (Cisco) الأمريكية المختصة بتطوير وتصنيع وبيع أجهزة الشبكات والبرامج ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، و"ديل" (DEll) الأمريكية عملاق صناعة الحواسيب الشخصية ، وشركة "جلينكور" (Glencore) البريطانية السويسرية للتجارة والتعدين، و"جوجل" (Google) الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات ومحركات البحث، و"مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات وأنظمة التشغيل، و"فودافون" البريطانية الرائدة في تقديم خدمات شبكات الهواتف المحمولة.
ونقلت الصحيفة عن بريندان إيدجيرتون المسئول بمجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة قوله، لا يمكن الاستمرار في الافتراض بأنه يمكننا أن نصنع ما نشاء من منتجات دون التفكير في عواقب الأمور، مضيفا أن الخطوة الأولية للمبادرة هي الخروج بفكرة مشتركة عن الشكل الذي قد يبدو عليه الاقتصاد الدائري.
بدوره، قال جايمس بانينجتون من المنتدى الاقتصادي العالمي إن نصف الانبعاثات الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات تأتي من استخدام المعدات ومراكز البيانات، فيما تتسبب عملية الإنتاج في النصف الآخر، مضيفا "أحد الطرق الرئيسية لخفض هذه الانبعاثات هو من خلال خلق اقتصاد دائري.. إعادة استخدام وإعادة تدوير وإطالة عمر المنتجات".
وأكد أنه على الرغم من أهمية اللوائح المتعلقة بالنفايات، إلا أن هناك حاجة أيضًا إلى المزيد من منشآت إعادة التدوير المتخصصة في معالجة النفايات الإلكترونية، للتعامل مع الحجم الهائل الموجود منها.
ونقل تقرير صحيفة "اليابان اليوم" عن ميشيل مورفي نائب رئيس شركة ديل لهندسة تطوير المنتجات قوله إن شركته ستعمل على جعل 50 % من المواد المستخدمة في منتجاتها قابلة لإعادة التدوير والاستهلاك بحلول 2030، مستدركا بالقول إنه "كصناعة .. علينا أن نتحرك بشكل أسرع".
تاريخ الإضافة : 27-03-2021


يمثل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات فعاليةً مميزةً لتعزيز الروابط في مجتمع الأمن السيبراني العالمي.
وتوفر الفعالية
سيعقد مؤتمر هايتك الثالث حول "النظم الذكية" خلال الفترة من 4 ولغاية 8 حزيران 2024 على أرض مدينة المعارض في دمشق على التوازي مع الدورة العاشرة لمعرض تكنولوجيا
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا