الشركاء الإستراتيجيين

ديت جي دي تشارك بـ 9 شركات ناشئة في القمة السنوية تكني 2021 لتكنولوجيا وريادة الأعمال


شاركت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا ديت جي دي بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية الممولة من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في القمة السنوية السابعة لريادة الأعمال والتكنولوجيا " Techne Summit 2021 ، التي بدأت فعالياتها بمكتبة الإسكندرية يوم 2 أكتوبر 2021، واستمرت لمدة 3 أيام تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجرى تنظيمها بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية GIZ وسفارة السويد.
قال المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، إن الشعبة قامت بإبرام عدة مبادرات لدعم رواد الأعمال، وأبرزها دعمها لما يقرب 14 شركة ناشئة بالتعاون مع هيئة "اتيدا" لعرض مشروعاتهم التكنولوجية في معرض قمة Websummit 2021، بالإضافة إلى قيام الشعبة بتدريب حوالي 2750 فرد من الراغبين في الدخول في بدء إنشاء شركاتهم الخاصة بهم.
وأضاف أن نحو 9 شركات أعضاء ديت جي دي شاركت في فعاليات قمة تكني، لعرض منتجاتها ومشروعاتها وفرص النمو والتوسع بها، وتعمل هذه الشركات الناشئة في مجالات البرمجة والتطبيقات التكنولوجية والمواقع الالكترونية وتكنولوجيا إنترنت الأشياء  والذكاء الاصطناعي وأيضًا تكنولوجيا التعليم.
وأشارت المهندسة رويدا المدير التنفيذي لديت جي دي أننا شاركنا بمسابقة للشركات الناشئة العاملة بقطاع التكنولوجيا لاتاحة الفرصة لهم لعرض مشروعاتهم للمشاركة في ملتقيات دولية ومحلية، وذلك على هامش القمة، وقد شارك في المسابقة حوالي 15 شركة، وتألفت لجنة التحكيم من أعضاء مجلس ادارة الشعبة العامة وممثلين من ايتيدا وتييك. وقد تم اختيار 4 شركات منهم فازوا بتذكرة مجانية لزيارة معرض websummit  لعام 2021 وشركة ناشئة في مرحلة النمو للعرض في نفس المؤتمر.
وشارك في قمة تكني 2021 هذا العام نحو 16000 ألف مشارك من خلال الحضور الفعلي أو الإفتراضي، وتقدم من خلالها 300 متحدث -يمثلون الخبراء ورواد الأعمال وممثلي العلامات التجارية العالمية- خبراتهم في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى أكثر من 200 مستثمر و 800 شركة ناشئة عرضت أحدث منتجاتها في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتطبيقاتها، من 70 دولة يمثلون اللاعبين الرئيسين في صناعة التكنولوجيا.
وركزت قمة هذا العام على عدة محاور أبزرها، الابتكار والتكنولوجيا وفرص الاستثمار في قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والذكاء الاصطناعي والدعاية والإعلان والتنمية العقارية، بالإضافة إلى محور جديد يضاف لأول مرة وهو تكنولوجيا صناعة السينما، وشهدت عقد 30 ورشة عمل في شتى مجالات التكنولوجيا يقدمها متخصصون وخبراء محترفون في هذه المجالات، بالإضافة إلى منصة “سؤال وجواب” التي تقدم من خلالها 15 جلسة تستضيف خبراء يجيبون على أسئلة الحضور من الشباب، إضافة إلى 180عارضًا عرضوا أحدث منتجاتهم وشركاتهم، وتقديم فرصة للتشبيك وعمل شراكات من خلال جلسات التعارف.

تاريخ الإضافة : 12-10-2021


في واحدة من أروع قصص النجاح الملهمة لإحدي الشركات الناشئة الواعدة والتي حظيت في بدايتها بدعم وتشجيع الشعبة العامة للإقتصاد الرقمي والتكنولوجيا – بالاتحاد العام
أكد المشاركون في الجلسة الثانية لمؤتمر الأورومتوسطي للسياحة ميدى تورز تحت عنوان " الجيل الجديد للسياحة الإلكترونية" ، على ضرورة استفادة السياحة التقليدية والعاملين
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا