الرئيسية إتصل بنا
غير مشترك ؟ إنشاء حساب جديد

English
الشركاء الإستراتيجيين

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وإيتيدا والمعهد القومي للاتصالات وشركة تيجاس لتعميق التصنيع المحلييوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024انطلاق مؤتمر دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصريةوزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين المصرية للاتصالات وشركة إكسا إنفراستركتشر لتعزيز حركة البيانات عبر نظام WeConnectجامعة سوهاج تشارك بفعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات ودورها فى تطوير قطاعات الدولةملتقى توظيف إيتيدا يتيح 2400 فرصة عمل جديدة بمشاركة 78 شركةمؤتمر الإيسا الدولي السادس عشر المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاتصال والمعلومات في الضمان الاجتماعىوزير الاتصالات يفتتح فعاليات ملتقى "مستقبل تمكين المرأة في عصر التحول الرقميوزير الاتصالات يشارك في فعاليات قمة الذكاء الاصطناعي التي استضافتها مايكروسوفت ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات ومايكروسوفتإيتيدا" تُعلن فتح باب التقدم لبرنامج "دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات" في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

التوصيات الخاصة بالملتقى الثالث


التوصيات الخاصة بالملتقى الثالث للشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات
بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية
8/4/2013
1. العمل على إنشاء مزيد من الشعب الفرعية فى المحافظات التى لا توجد بها شعب فرعية.
2. العمل علي القضاء على عشوائية تجارة الحاسبات والبرمجيات، والغش التجارى، ومخاطبة الجهات المعنيةللرقابة على الإعلانات المضللة للجمهور.
3. ضرورة تسهيل الإجراءات الخاصة بعمل سجلات تجارية للشركات الغير مرخصة.
4. العمل علي تقنين أوضاع الشركات العاملة في مجال تصنيع الحاسبات وتسهيل إصدار تراخيص لها، والحث علي التوسع في هذا المجال في جميع المحافظات.
5. عمل لجنة جودة بالشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات لضمان تقديم الشركات لمنتجاتها وخدماتها للعملاء طبقاً للمواصفات المعلنة من الشركات في هذا الشأن، وذلك للحفاظ علي حقوق الشركات والعملاء معاً، وكذلك محاربة الغش التجاري والإعلانات المضللة.
6. مطالبة الدولة لتبني مبادرة قومية لتصنيع الالكترونيات وخاصة الحاسبات الآلية اللوحية، وتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة للدخول في هذا المجال كمراكز تجميع وصيانة ودعم فني.
7. تبنى مشروع لتدوير المخلفات الالكترونيةبصورة آمنة وعلمية،وتشجيع مشروعات التكنولوجيا الخضراء.
8. ضرورة تبسيط إجراءات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال البنوك، وحث البنوك علي القيام بواجبها الوطني نحو مجتمع المعلومات في ظل الظروف الراهنة.
9. ضرورة وجود برامج مبسطة من خلال البنوكلتمويل المستهلك النهائى لأقتناء أدوات تكنولوجيا المعلومات شاملة للحاسبات الآلية والبرمجيات.
10. التأكيد علي أهمية إنشاء صندوق عالى المخاطر بمفهوم Venture Capital لتمويل الشركات لتطوير التكنولوجيات المستحدثة .
11. العمل علي توفير البنية التحتية للتجارة الالكترونية، ومطالبة البنوك بالسماح للشركات العاملة في مجال الحاسبات والبرمجيات بفتح "حساب تاجر" لدي البنوك، لتلقي مدفوعات عملائها من خلال الانترنت.
12. القيام بمشروعات تهدف لتدريب وتأهيل الشباب للعمل فى مجال الحاسبات الآلية والبرمجيات.
13. بحث مشاكل شركات التدريب العاملة في مجال الحاسبات الآلية والبرمجيات والعمل علي تقديم حلول لتلك المشاكل.
14. ضرورة عمل برامج شراكة بين الشركات المصرية والعالمية لابتكار حلول جديدة لحل المشكلات المزمنة التي تواجه مصر مثل التعليم والصحة والنقل.
15. تبنى مشروعات لمحو الأمية الرقمية بالمحافظات المختلفة من خلال الغرف التجارية.
16. المطالبة بإعادة النظر فى قانون المنقاصات 89 لسنة 1998 لتبسيط إجراءاته.
17. ضرورة تفعيل القانون الخاص بحصص الشركات الصغيرة والمتوسطة داخل المناقصات.
18. مناشدة الشركات العالمية لوضع اسعار خاصة لشركات الحاسبات لتقنين اوضاع شركاتهم
تاريخ الإضافة : 10-04-2013



يمثل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات فعاليةً مميزةً لتعزيز الروابط في مجتمع الأمن السيبراني العالمي.
وتوفر الفعالية
سيعقد مؤتمر هايتك الثالث حول "النظم الذكية" خلال الفترة من 4 ولغاية 8 حزيران 2024 على أرض مدينة المعارض في دمشق على التوازي مع الدورة العاشرة لمعرض تكنولوجيا
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

تابعنا