الشركاء الإستراتيجيين

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وإيتيدا والمعهد القومي للاتصالات وشركة تيجاس لتعميق التصنيع المحلييوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024انطلاق مؤتمر دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصريةوزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين المصرية للاتصالات وشركة إكسا إنفراستركتشر لتعزيز حركة البيانات عبر نظام WeConnectجامعة سوهاج تشارك بفعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات ودورها فى تطوير قطاعات الدولةملتقى توظيف إيتيدا يتيح 2400 فرصة عمل جديدة بمشاركة 78 شركةمؤتمر الإيسا الدولي السادس عشر المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاتصال والمعلومات في الضمان الاجتماعىوزير الاتصالات يفتتح فعاليات ملتقى "مستقبل تمكين المرأة في عصر التحول الرقميوزير الاتصالات يشارك في فعاليات قمة الذكاء الاصطناعي التي استضافتها مايكروسوفت ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات ومايكروسوفتإيتيدا" تُعلن فتح باب التقدم لبرنامج "دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات" في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

القمة العالمية للحكومات 2024

انعقدت فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024 في الفترة من 12 إلى 14 فبراير بدبي، الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل". وشملت فعاليات القمة اجتماعات وزارية وحلقات نقاش وجلسات تفاعلية جمعت قادة الفكر والخبراء وصناع القرار من جميع أنحاء العالم للمشاركة والمساهمة في تطوير الأدوات والسياسات والنماذج التي تعتبر من ضروريات تشكيل الحكومات المستقبلية.
 
وشارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات القمة ضمن وفد وزاري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث شارك في جلسة نقاشية بعنوان "كيف تسخر الحكومات التطور التكنولوجي في خدمة المجتمعات؟" التي تناولت التحديات التي تواجه الحكومات عند تبنّي تقنيات جديدة، مع الحرص على عدم ترك مجتمعاتها تتخلف عن ركب التقدم.
 
وفي إطار فعاليات القمة، شارك الدكتور عمرو طلعت في جلسة بعنوان "بكل صراحة: أين الحكومات العربية من الذكاء الاصطناعي؟" ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى الإدارة الحكومية العربية لبحث دور الذكاء الاصطناعي في تطوير منظومة الإدارة الحكومية العربية.
 
هذا وترأس الدكتور عمرو طلعت ونظيره الدكتور عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد بالإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس القمة العالمية للحكومات، مائدة مستديرة حول بناء أنظمة مسؤولة في عصر الذكاء الاصطناعي بهدف استشراف المستقبل الرقمي الآمن، وتبادل الأفكار والرُؤى التي تضمن الاستخدام المسؤول لهذه التطبيقات.
 
وعلى هامش فعاليات القمة، التقى الدكتور عمرو طلعت مع السيد بليس أجويرا إي أركاس نائب رئيس شركة جوجل للأبحاث، والسيد مارتن روسكي مدير الشؤون الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جوجل، لمناقشة مشروعات الشركة في مصر وخططها الاستثمارية في الفترة المقبلة.
 
كما التقى الدكتور عمرو طلعت السيد ميهايلو يوفانوفيتش وزير الإعلام والاتصالات في صربيا لبحث تعزيز التعاون بين مصر وصربيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونقل المعرفة في صناعة تطوير الألعاب الرقمية.
 
وفي سياق متصل، عقد الدكتور عمرو طلعت مجموعة من اللقاءات مع مسؤولي عددٍ من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لبحث فرص التعاون والاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، حيث عقد اجتماعًا مع السيدة هيلينا ليرش مديرة السياسة العامة العالمية في شركة "بايت دانس" الصينية المالكة لتطبيق "تيك توك. وتم خلال اللقاء استعراض خطط الشركة في مصر.
 
كذلك بحث الدكتور عمرو طلعت مع السيد خالد الجبالي رئيس شركة "ماستركارد" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيس العمليات في منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط، وعدد من قيادات الشركة خطة الشركة للتوسع في حجم أعمال مركزها بمصر لخدمات التعهيد.
 
كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع السيدة مريم النعيمي مؤسسة ورئيسة "مجموعة تفاصيل" وعدد من قيادات المجموعة لمناقشة خطط الشركة في مصر.
 
واختتم الدكتور عمرو طلعت لقاءاته بعقد اجتماع مع السيد هشام فايد مدير شركة "دي أكس سي للتكنولوجيا" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تناول اللقاء خطط الشركة للتوسع في مصر والشرق الأوسط.


تاريخ الإضافة : 24-02-2024


يمثل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات فعاليةً مميزةً لتعزيز الروابط في مجتمع الأمن السيبراني العالمي.
وتوفر الفعالية
سيعقد مؤتمر هايتك الثالث حول "النظم الذكية" خلال الفترة من 4 ولغاية 8 حزيران 2024 على أرض مدينة المعارض في دمشق على التوازي مع الدورة العاشرة لمعرض تكنولوجيا
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا