الشركاء الإستراتيجيين

الملتقي الثالث



عقدت الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ملتقاها السنوي الثالث، تحت عنوان "حلول ومقترحات لمواجهه التحديات الاقتصادية"، وذلك يوم الأثنين الموافق 8 ابريل 2013 بقاعة مؤتمرات القرية الذكية، تحت رعاية وتشريف معالي المهندس/ عاطف حلمى - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور الأستاذ/ أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والدكتورة/ نهي عدلي مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ورؤساء مجالس إدارات الغرف التجارية ومنظمات المجتمع المدني الممثلة لصناعة تكنولوجيا المعلومات. وكما حضر الملتقي أكثر من 350 شركة من الشركات العاملة في مجال الحاسبات الآلية والبرمجيات من جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلي أمناء عموم ومدراء تكنولوجيا المعلومات بالغرف التجارية في 26 محافظة. وناقش الملتقي هذا العام التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، والحلول المقترحة في هذا الشأن. هذا بالإضافة إلي جلسة خاصة بالتكنولوجيات الحديثة والناشئة ونماذج العمل المصاحبة، وكذلك ورشة عمل لمناقشة تطوير البنية المعلوماتية للغرف التجارية وكيفية الأستفادة منها وتحسين الخدمات المقدمة من الغرف للشركات الأعضاء بها.

كما شهد الملتقي مراسم توقيع إتفاقية تعاون بين الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات. وتمثل الإتفافية نموذجاً ناحجاً للتكامل والتناغم بين منظمات المجتمع المدني الممثلة لصناعة تكنولوجيا المعلومات. وتهدف الإتفافية إلي العمل علي تحقيق التعاون والتكامل بين الشعبة العامة والغرفة فى الأمور ذات الاهتمام المشترك، وفتح قنوات الاتصال والتعاون بين الطرفين، لخدمة الشركات الأعضاء، بما يحقق المصلحة العامة والفائدة للشركات الأعضاء لديهما. ومن خلال الإتفافية يتاح لأعضاء الغرفة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشعبة العامة هذا العام، وهي خدمات التدريب الفني والمهني والإداري والحصول علي شهادات الاعتماد الدولية، وكذلك الاشتراك في حملات التوعية التكنولوجية والمعارض المصاحبة في المحافظات المختلفة، والهادفة إلي تنشيط السوق المحلي. كما سيتاح لأعضاء الشعبة العامة الاستفادة من خدمات الغرفة، والتي تتمثل في تنمية التصدير من خلال التوجه إلي الأسواق العالمية الواعدة، والمعارض المتخصصة لعرض المنتجات التكنولوجية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. وهذا كله سيساعد الشركات الأعضاء لدي الشعبة العامة والغرفة علي زيادة قدراتهم التنافسية والفرص التسويقية لمنتجاتهم داخل وخارج مصر، بما يمثل خطوة كبيرة لتلك الشركات تمكنها من تخطي الظروف الاقتصادية الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وإيضاً تم تكريم شعب الحاسبات والبرمجيات المتميزة علي مستوي المحافظات، وقد فاز بالمركز الأول شعبة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات بالغرفة التجارية بالاسكندرية، وكان المركز الثاني من نصيب شعبة الحاسبات والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بالغرفة التجارية بالدقهلية، في حين فازت شعبة الحاسب الآلي بالغرفة التجارية بالغربية بالمركز الثالث. وقد قام معالي وزير الاتصالات بتوزيع الدروع التذكارية إلي السادة رؤساء الشعب الفائزة، بحضور الأستاذ/ أحمد الوكيل، والمهندس/ ياسر القاضي، والمهندس/ خليل حسن خليل. وقد خرج الملتقي الثالث بمجموعة من التوصيات الهامة.
تاريخ الإضافة : 17-04-2013



يقوم يوم الاحد الموافق 2-7-2017 المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء/ السيد نصر محافظ كفر الشيخ بافتتاح وتفقد أعمال التطوير لعدد من
- الانتهاء من تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين في أسيوط الجديدة وبرج العرب وجاري العمل في تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين جديدتين في مدينة السادات وبني سويف
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •  
 
تابعنا